Edumall Preloader

إرشادات الثقة والأمان

إرشادات الثقة والأمان في برافو مي

*تم تحديث هذه السياسات آخر مرة في 04 يوليو 2021.

تأسست برافو مي على قيم أساسية تتمحور حول تبادل المعرفة وتطوير المهارات. نحن في برافو مي ملتزمون بتمكين الخبراء والمختصين من عمق العالم الواقعي الذين يملكون المعرفة ذات القيمة في الحياة اليومية لتوفير تجربة تعليمية مميزة على برافو مي.

الأمر متروك لنا جميعًا هنا في برافو مي للعيش بهذه القيم: المدربين والطلاب وفريق برافو مي. عندما نعيش هذه القيم، نستمر في تقديم المزيد من العطاء ونستمر في العمل لخلق سوق تعليمي مزدهر ومتميز بحيث يمكن لأي شخص في أي وقت وأي مكان أن يتعلم شيء جديد على برافو مي ويقضي وقتًا ممتعًا في القيام بذلك.

من يشكل مجتمعنا؟
  • الطلاب – يأتي طلابنا إلى برافو مي للحصول على تجربة تعليمية مميزة بحيث يمكنهم الوصول إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من المواد تعليمية المقدمة من خبراء ومختصين، الذين يمارسون هذه المهارات في واقع الحياة المهنية.
  • المدربين – مدربو برافو مي هم مجموعة ملهمة في مجتمعاتنا، يحبون نشر المعرفة وإثراءها للآخرين. هم يأتون إلى برافو مي لأننا نوفر لهم الفرصة للتأثير على آلاف الطلاب في جميع أنحاء العالم العربي، ولأننا نوفر لهم الأدوات والأنظمة التي تساعدهم وتمكّنهم من إنشاء مواد تعليمية عالية الجودة.

 

أولاً: القواعد الأساسية للثقة والأمان في برافو مي

1) لا ترسل رسائل غير مرغوب فيها

يأتي الطلاب إلى برافو مي للحصول على تجربة تعليمية آمنة ومميزة ويقوم المدربين بالتدريس من أجل حب مشاركة المعرفة والشغف. ولمدربينا، بمجرد تسجيلك كمدرب في منصة برافو مي، لا تحاول بيع منتجات أخرى أو إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى الطلاب والتوصية بالطلبات والعروض بشكل غير مرغوب فيه.

2)  لا تتلاعب بالنظام

  • للمدربين: لا توجه طلابنا بعيدًا عن منصتنا، أو البحث عن ثغرات في السياسات والقوانين. نريد أن ينمو مجتمع الطلاب لدينا بشكل إيجابي، كما يفعل أي مدرب آخر. عندما تتلاعب بالنظام، يخسر المجتمع بأكمله وجود مجموعة مشتركة من الطلاب الذين يرغبون في التعلم على برافو مي.
  • للطلاب: لا تضايق المدربين أو تطلب قسائم مجانية أو تعرض خدمات شخصية للمدرب في مقابل تخفيض السعر. يعتمد مجتمعنا على التفاعل الصحي بين الطلاب والمدربين، بالإضافة إلى ملاحظات الطلاب الصادقة لفهم المواد تعليمية المناسبة لهم.

3) حافظ على الاحترافية

نحرص على أن يتعاون مدربينا بنشاط ويتواصلون مع بعضهم البعض، ويخوض الطلاب والمدربون مناقشات صحية وحيوية من خلال تجربة المادة التعليمية. نطلب منك، فيما يتعلق بهذه العلاقات، أن تكون محترمًا وصادقًا ومراعيًا للطلاب والمدربين وموظفي برافو مي. كن عضوًا إيجابيًا في مجتمعنا التعليمي. لا تطلب أبدًا معلومات شخصية، أو تنشر محتوى يخضع لقوانين الطبع والنشر على أنه خاص بك.

4) إذا رأيت انتهاكا، أخبرنا فوراً

إذا كان أي شيء تراه أو تواجهه يبدو وكأنه انتهاك، أو إذا كنت غير متأكد من سياسة ما، فما عليك سوى إخبارنا عن طريق البريد الإلكتروني، وسيقوم شخص ما في فريقنا بمراجعة كل تقرير والإجابة على أسئلتك وتحديد ما إذا كان هناك انتهاك لسياساتنا، نحن هنا لمساعدتك في فهم سياساتنا وتحقيق النجاح في برافو مي.

ثانياً: محتوى المدرب وقواعد السلوك

عندما تقوم بالتسجيل لتصبح مدرباً على منصة برافو مي، فإنك توافق على الالتزام التام والغير مشروط بشروط الاستخدام وشروط وأحكام المدرب وسياسات الثقة والأمان لمنصة برافو مي. قد تؤدي انتهاكات سياسات أو اتفاقيات برافو مي إلى فرض قيود على حسابك كمدرب، مما قد يصل إلى حظر حسابك كمدرب من النظام واستبعاد مواد تعليمية من المنصة، تذكر أن جميع هذه القوانين والإرشادات هي أولاً لصالحك، وثانياً للحفاظ على بيئة تعليمية محفزة وجذابة للمتعلمين. في حال كان لديك بعض المخاوف، يمكنك التواصل مع فريق العناية بالمعلمينinstructorcare@bravome.net . سنكون سعيدين بالتواصل معك.

ثالثاً: عملية التصعيد عند انتهاك سياسة الثقة والأمان

طلابنا ومدربونا هم أعضاء رائعون ومسؤولون في المجتمع. نحن نتفهم أن الجميع قد يرتكبون أخطاء غير مقصودة، وأحيانًا البعض لا يعرف عن وجود قواعدنا وسياساتنا، لذلك نحن ننصحك وبشدة قراءة التعليمات والإرشادات والسياسات جيداً لتجنب الوقوع في الانتهاكات غير المقصودة.

إذا كان للمدرب انتهاكًا لسياسات وقوانين برافو مي، فسيتلقى أولاً إنذاراً بسيطًا. سنوفر أيضًا الموارد للمساعدة في فهم سياساتنا بشكل أفضل وتحقيق النجاح في برافو مي. إذا رأينا المزيد من الانتهاكات لأي من سياساتنا، فستكون هناك عواقب أكثر خطورة في شكل “إضرابات”. بحيث تكون عملية التصعيد كما يلي:

  • في المرة الأولى: تنبيه <<  يتم إشعار الطرف الثاني عن طريق رسالة بريد إلكتروني من قِبَل الطرف الأول أو أي وسيلة أخرى بارزة حول انتهاكه لسياسات الموضوعات المحظورة للطرف الأول.
  • في المرة الثانية على التوالي: تحذير <<  يتم إنذار الطرف الثاني عن طريق رسالة بريد إلكتروني من قِبَل الطرف الأول أو أي وسيلة أخرى بارزة حول استمرار الطرف الثاني انتهاكه لسياسات الموضوعات المحظورة للطرف الأول.
  • المرة الثالثة على التوالي: تعليق الإعلانات الترويجية وامتيازات ظهور المواد التعليمية للطرف الثاني في الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني للطرف الأول لمدة 14 يوم.
  • المرة الرابعة على التوالي: تعليق ظهور المواد التعليمية للطرف الثاني في الموقع الإلكتروني للطرف الأول لمدة شهر ميلادي واحد وتعليق الإعلانات الترويجية لمدة شهر ميلادي واحد.
  • المرة الخامسة على التوالي: حظر الحساب والمواد والمحتويات التعليمية للطرف الثاني بشكل دائم من الموقع الإلكتروني للطرف الأول، مع إمكانية إعادتها لاحقاً بالاتفاق بين الطرفين.

 

تنطبق هذه الإنذارات على مستوى المادة التعليمية. ستكون جميع ميزات المدربين المرتبطين بمواد تعليمية مخالفة معطلة لتلك المادة التعليمية.

جرى التنويه أننا نحتفظ بالحق في تصعيد نوعية وكيفية المخالفات بناءً على خطورة الانتهاك وفقاً لقدير فريق برافو مي بالإضافة إلى سلوك المدرب السابق. تتم إعادة تقييم الإنذارات على أساس متجدد لمدة ستة أشهر، ولكن أولئك الذين لديهم سجل مستمر من انتهاكات السياسة سيواجهون في النهاية الحظر من منصة برافو مي.

نشجع المدربين على أن يكونوا استباقيين بشأن فهم سياساتنا. ونوصي الجميع بالاطلاع على الشروط الخاصة بنا ومقالات الثقة والأمان للبدء بالطريقة الصحيحة. إذا كانت لديك أسئلة حول سياساتنا لم تتم الإجابة عليها هنا، فيرجى إخبارنا على instructorcare@bravome.net . سنكون سعيدين بالتواصل معك.

 

رابعاً: محتوى الطالب وقواعد السلوك

كطالب في برافو مي، أنت مسؤول بشكل كامل عن جميع الأنشطة الخاصة بك على المنصة. يتضمن ذلك المحتوى الذي تنشره أو تنشئه بطريقة أخرى على نظامنا الأساسي، مثل المراجعات والأسئلة والمنشورات والرسائل وأي محتوى آخر تشاركه عبر منصة برافو مي. بالإضافة إلى أي قيود في شروط الاستخدام وسياسات الثقة والأمان الخاصة بـالمنصة، فإنك تتعهد على أنك لن تقوم بما يلي:

  • نشر، أو تقديم أي محتوى، أو معلومات غير ملائمة، أو مسيئة، أو عنصرية، أو بغيضة، أو جنسية، أو مرفوضة عنصريًا، أو عرقيًا، أو إباحية، أو كاذبة، أو مضللة، أو غير صحيحة، أو منتهكة، أو تشهيرية، أو تنتهك خصوصية الآخرين، وتتعلق أو تشجع على غسل الأموال أو المقامرة أو تتعلق بأي أعمال أو ممارسات غير قانونية بأي شكل من الأشكال وفق القوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية؛
  • نشر أو تقديم أي محتوى أو معلومات تضر بالقُصَّر (الأشخاص تحت السن القانوني) بأي شكل من الأشكال؛
  • نشر أو نقل أي إعلان غير مرغوب فيه أو غير مصرح به أو نشر أو نقل أي مواد ترويجية أو بريد غير مرغوب فيه أو بريد عشوائي أو أي شكل آخر من أشكال الالتماس (تجاري أو غير ذلك) من خلال الخدمات أو من خلال أي مستخدم؛
  • الانخراط في أي نشاط يتطلب منا الحصول على تراخيص أو دفع إتاوات أو غرامات لأي طرف ثالث بأي شكل من الأشكال.
  • انتحال شخصية شخص آخر، أو الحصول على وصول غير مصرح به إلى حساب شخص آخر، أو خداع الآخرين أو تضليلهم بشأن أصل المحتوى أو المعلومات؛
  • تأطير الخدمات أو تضمينها (مثل تضمين نسخة مجانية من المادة التعليمية) أو التحايل على الخدمات؛ أو
  • إساءة استخدام موارد منصة برافو مي، بما في ذلك خدمات الدعم.

قد تؤدي انتهاكات شروط استخدام برافو مي أو السياسات الأخرى إلى فرض قيود على حسابك كطالب، بما يصل إلى الحظر الكامل من النظام.

خامساً: صيانة المواد تعليمية (خاص بالمدربين)

تعمل برافو مي جاهدة لتجعل جميع المواد تعليمية ناجحة، ولأطول فترة ممكنة. لتحقيق ذلك، يتوجب على المدرب صيانة مادته التعليمية بشكل مستمر (كل 3 أشهر) على الأقل للحفاظ على قوة نشاطها وقدرتها في جلب مسجلين جدد على المنصة. بعض المدربين، يُهمل مادته التعليمية لمدة طويلة من الزمن (تزيد عن 3 أشهر) دون عمل أي تحديثات او مراقبة جودة عملها على المنصة، فإذا كان هناك مشاكل تقنية تخص المواد المرئية او المواد والموارد المساعدة او أي شيء يتعلق بالمادة التعليمية، يجب على المدرب إصلاحها بشكل مستمر ومسؤول للحفاظ على كفاءة وجودة المواد تعليمية على المنصة. في حال وجود مشاكل لم تستطيع حلها، تواصل مع فريق العناية بالمدربين وسوف نقدم لك المساعدة اللازمة.

يعمل فريق الجودة لدينا على جولات رقابية مكثفة على بعض مواد تعليمية المنصة القديمة أو قليلة التفاعل كل 3 أشهر، فإذا لاحظنا أن مادتك التعليمية بحاجة الى صيانة او تحديث، فسوف تنضم مادتك التعليمية الى برنامج الصيانة وسوف نبلغك عبر البريد الإلكتروني بالإجراءات اللازم إتباعها لصيانة المادة التعليمية، ويكون للمدرب فرصة للصيانة والتعديل لمدة 30 يوم تقويمي، في حال عدم تجاوب المعلم سيتم تعليق ظهور المادة التعليمية على المنصة حتى يتم عمل إجراءات الصيانة بالشكل المطلوب.

إذا كنت تريد ضمان جودة مادتك التعليمية طوال مدة تواجدها على المنصة، اتبع التعليمات التالية وحافظ على تطبيقها على مواد تعليمية بشكل مستمر:

  1. حافظ على تحديث الصفحة المخصصة للمادة التعليمية (Course Landing Page) لمواكبة الوضع الحالي والمستقبلي للمادة التعليمية ومحتواها ومعلوماتها.
  2. تأكد من أن المادة التعليمية تعمل بشكل جيد، والمواد المرئية (مقاطع الفيديو) لا زالت تعمل بكفاءة ولا يوجد بها مشاكل فنية.
  3. أرسل إشعارات على الأقل كل 6 أشهر، لتخبر المتعلمين عن التحديثات والمعلومات الجديدة في حال تغيرت.
  4. راقب أداء المادة التعليمية بشكل مستمر وكثف نشرك لها عند أوقات نقص الإيرادات.

 

سادساً: قواعد ضد التلاعب أو التأثير على نظام المراجعة ( Course Reviews )

قد يكون من الصعب جمع تعليقات ذات قيمة في المواد تعليمية الجديدة، خاصة كمعلم جديد. نرحب بطلب التعليقات والمراجعات على مادتك التعليمية، ولكن كن على دراية بكيفية إشراك طلابك في العملية.

القواعد عند طلب التعليقات

  • لا يمكن للمعلمين تحديد نوع التقييم أو المراجعة التي يجب على الطالب تركها، أو تحديد أي تفاصيل أو معلومات ليتم تضمينها.
  • يجب على المعلمين رفض أي عرض من الطالب لتقديم مراجعة إيجابية مقابل سلع أو خدمات، ويجب عليهم الإبلاغ عن الطلب.
  • يجب ألا يسعى المعلمون إلى مكافأة التقييمات الإيجابية بشكل منهجي.

 

كيف تطلب المراجعات والتقييمات؟ (أمثلة)

  • مثال 1: اترك لي تعليقك في مكان التعليقات ولا تنسى تقييم المادة التعليمية التي أتمنى أنكم استفدتم بها.
  • مثال 2: أتمنى حقًا أن تكون قد وجدت هذه المادة التعليمية قيمة، وحتى إن لم تحصل على الفائدة المرجوة، أرجوك اترك تعليق وشارك تجربتك.
  • مثال 3: رأيك مهم بالنسبة لي! اكتب تقييمك للمادة التعليمية بكل صدق، وشارك رحلتك مع الآخرين، أنا متاح دائماً للإجابة على الأسئلة – أرسل لي رسالة مباشرة في أي وقت.

كيف يجب ألا تسأل عن المراجعات والتقييمات؟ ( أمثلة )

  • مثال 1: إذا أعجبتك المادة التعليمية، من فضلك أعطني تقييم 5 نجوم!
  • مثال 2: إذا لم تعجبك المادة التعليمية، فالرجاء إرسال رسالة مباشرة لي بدلاً من ترك تقييم.
  • مثال 3: إذا تركت تقييمًا (5 نجوم)، فسأقدم لك المادة التعليمية التالية مجانًا!

 

الانتهاكات الجسيمة لنظام المراجعات

  • تعتبر الأنشطة التالية انتهاكات صارخة للثقة مع طلاب برافو مي، وقد تؤدي إلى الإزالة الدائمة للمادة التعليمية المخالفة وحظر المعلم من منصة برافو مي:
  • المراجعات والتقييمات المشتراة (مراجعات مقابل المال).
  • المراجعات التي تكون عن طريق تقديم عرض لمواد تعليمية مجانية أو مخفضة بهدف ترك مراجعة إيجابية.
  • مراجعات متعددة من مصدر واحد (على سبيل المثال، مستخدم واحد / تسجيلات متعددة بشكل مبالغ فيه).
  • المراجعات التي تم إنشاؤها بواسطة برامج الروبوت أو البرامج النصية أو غيرها من الوسائل غير العضوية عندما يتعارض المعلم بوضوح مع روح سياسات برافو مي في محاولة للتلاعب بالنظام، أو إذا رأينا تأثيرًا سلبيًا شديدًا على تجربة الطالب، فسيتم اعتبار ذلك انتهاكًا لسياساتنا.
سابعاً: سياسة برافو مي ضد التعليقات السلبية من قِبَل الطلاب

برافو مي سوف تحافظ على النزاهة دائماً والعدل بين المدربين والمنصة والطلاب، سوف نزيل جميع التعليقات التي تعتبر ظالمة للمدرب، او التي ليست بيد المعلم، كما سوف نزيل التعليقات التي تعبّر عن الإهانة او الاستنقاص الشخصي، أو السب والشتم، أو التعليقات التشهيرية، أو أي تعليقات تلمس الجانب الشخصي للمعلم بأي شكل من الأشكال، او التي تتعلق بتشويه سمعة المعلم على المنصة، فإذا ثبت أن تلك التعليقات تنتهك سياسات الثقة والأمان فيما يتعلق بمحتوى الطالب وسلوكه على المنصة، سوف نزيلها على الفور، وسوف ننذر الطالب وفي حال عدم الاستجابة سوف نتخذ إجراء تصعيدي قد يصل الى حظر الحساب بالكامل على المنصة. وفي حال وجود نزاعات بين الطالب والمدرب بسبب التعليقات او قنوات التواصل التي توفرها لهم المنصة ولجوء الطرفين “المدرب” و “الطالب” الى السلطات القانونية، فإن برافو مي تُخلي مسؤوليتها بالكامل من تحملها لأي عواقب قانونية او إجراءات جزائية بأي شكل من الأشكال.

ثامناً: كيف سنحمي محتواك من القرصنة أو السرقة؟ (للمدربين)

نحن نتفهم مدى أهمية المحتوى الخاص بك ونلتزم بمساعدتك على حمايته بشتى الوسائل. نستخدم في برافو مي تقنيات عديدة وطرق حديثة لمكافحة القرصنة، بما في ذلك تشفير مقاطع الفيديو باستخدام مشغل معتمد وموثوق. لكن بالنسبة للمقرصنين الماهرين، فإن أي محتوى يظهر على شاشة الكمبيوتر – بكل أسف – يكون عرضة للسرقة. هذا أمر لا مفر منه ومشكلة في جميع أنحاء العالم، تواجه شركات عالمية وعملاقة مثل Netflix وYouTube  و Amazon  نفس المشكلة، وكصناعة، نواصل العمل على حلول تقنية جديدة للحد من القرصنة.

لسوء الحظ، وبسبب طبيعة القرصنة، فإن العديد من هذه المواقع تعمل خارج نطاق القانون ويصعب إغلاقها، على الرغم من الجهود الجبارة التي يبذلها فريقنا. إن منصة برافو مي تضمن لك الالتزام الكامل والتام بالقانون المعمول به في المملكة العربية السعودية بحسب نظام الملكية الفكرية ومكافحة القرصنة وقوانين الطبع والنشر المتمثلة بقوانين الجهات الحكومية مثل الهيئة السعودية للملكية الفكرية والهيئة السعودية للأمن السيبراني لتطبيق أعلى المعايير التي تتعلق بمكافحة القرصنة وحماية المحتوى على برافو مي. تأكد دائماً أننا نعمل بشكل مستمر لحماية محتواك والحفاظ عليه. في حال وجدت أي انتهاك أو تسريب أو سرقة لمادتك التعليمية على مواقع أخرى، أخبرنا فوراً على: instructorcare@bravome.net . وسوف نتخذ إجراء فوري بحسب قدراتنا وحدود مسؤولياتنا ووفق القانون المعمول به في المملكة العربية السعودية.

تاسعاً: هل يمكنني استخدام محتوى قد يكون له حقوق طبع ونشر؟

إذا كنت تعتقد أن المادة التي تستخدمها قد تنتهك فكرة أو محتوى شخص آخر، فإننا نقترح عدم تضمينها في المادة التعليمية الخاصة بك. إن أسهل طريقة للتحقق مما إذا كان من المقبول بالنسبة لك استخدام محتوى شخص آخر في المادة التعليمية الخاصة بك هي الاتصال بهم مباشرة وطلب إذن (مكتوب أو مسموع) منهم.

في النهاية، لا يمكن لـبرافو مي تقديم المشورة بشأن أي مشكلة متعلقة بحقوق النشر ولا تتحمل أي مسؤولية عن المواد التي تضعها على منصتنا. تذكر أنك تحتفظ بحقوق كل المحتوى الذي تضعه على برافو مي وأننا ببساطة المنصة التي من خلالها تقدم هذه المواد.

عاشراً: آلية وضع العلامات المائية في فيديو المادة التعليمية

أحد المتطلبات لكي تتمكن المادة التعليمية الخاصة بك من اجتياز عملية مراجعة الجودة في برافو مي هو الاستخدام الصحيح لعلامتك التجارية أو معلوماتك الشخصية في مقاطع الفيديو الخاصة بك. احرص على الالتزام بالمبادئ التوجيهية أدناه التي يجب مراعاتها عند إضافة روابط خارجية او علامات مائية للعلامة التجارية إلى الفيديو الخاص بك.

أين يتم وضع الرابط الخاص بك او علامتك التجارية في الفيديو؟

يمكنك تضمين موقعك الإلكتروني أو رابط حساباتك الاجتماعية أو معلومات الاتصال كعلامة مائية صغيرة على الفيديو الخاص بك طوال المحاضرة. من فضلك لا تستخدم التنسيب أو الألوان التي تشتت الانتباه.

يمكنك عرض موقعك الإلكتروني أو حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو معلومات الاتصال في بداية أو نهاية فيديو المحاضرة طالما أنها تظهر لفترة وجيزة فقط على الشاشة، وهذا ما نوصيك لفعله. لا يجوز لك استخدام محاضرة كاملة فقط لتقديم معلومات للتواصل معك او للتعريف او التسويق عن علامتك التجارية وخدماتها عبر مادتك التعليمية، فهذا ينتهك قوانين برافو مي. تأكد أن جميع المواد تعليمية المنشورة على المنصة تمر بعملية مراجعة جودة، هذا يشمل التزام المادة التعليمية لسياساتنا.

الحادي عشر: كيف تتواصل معنا فيما يخص سياسات الثقة والأمان؟

تحرص برافو مي أن تكون دائماً قريبة من طلابها ومدربيها، في حال راودتك بعض المخاوف او التساؤلات التي تخص سياسات الثقة والأمان على برافو مي، سنكون سعيدين إذا تواصلت معنا عبر منصات التواصل والقنوات المختلفة أو عبر البريد الإلكتروني:  Info@bravome.netتأكد دائماً أن جميع سياساتنا وضعت للحفاظ على بيئة تعليمية جذابة لطلابنا ومدربينا، والحفاظ على مجتمع تعليمي متناغم.

شكراً لاختيارك برافو مي!
تحتاج مساعدة؟