Edumall Preloader

كيف يمكن أن نساعدك؟

كتابة بيانات المادة

أولاً: كتابة بيانات المادة

يعتبر هذا الجزء من الأجزاء المهمة والمؤثرة في عملية إقناع الطالب وحثه على شراء مادتك، لذلك إحرص على كتابتها وفق أفضل الممارسات الموضحة في مركز المدرب لدينا، يمكنك الإطلاع عليها من هنا. وفيما يخص طريقة الكتابة، إتبع الخطوات التالية لكتابتها بشكل مثالي:

  1. ضع إجمالي المدة الزمنية للمادة، بالساعات والدقائق. وليس ضروري بالثواني.
  2. ما الذي سيتعلمه الطلاب؟ هنا سوف تكتب الأهداف التعليمية للطالب، وما الذي سوف يتعلموه بالتحديد في مادتك. إحرص على لمس إحتياجات جمهورك من النواحي التعليمية وأعمل على صياغة الأهداف بطريقة تجذب الطلاب. إكتب هدف تعليمي واحد في كل سطر. يمكنك التعرف على أفضل الممارسات حول كتابة الأهداف التعليمية لمادتك من هنا.
  3. ضع تعليمات لطبلاك، كيف ستساهم هذه التعليمات بحيث تجعلهم يحققون أقصى إستفادة من مادتك؟ مثل وجوب تنزيل برنامج معين، او وجوب الحصول على معرفة مسبقة حول الموضوع، وغيرها من المتطلبات او التعليمات التي تحقق أقصى إستفادة ممكنة من المادة التعليمية. في حال لم يكن هناك تعليمات او متطلبات معينة، إكتفي بكتابة “لا يوجد متطلبات”.
  4. حدد الفئة المستهدفة لمادتك، من هم المستهدفين بالتحديد؟ كن دقيقاً في وصف جمهور المادة، ولا تكتب “المادة تستهدف الجميع” كن دقيقاً وحدد جمهورك لكي تستطيع إستهدافهم بشكل مناسب. ضع فئة مستهدفة واحدة في كل سطر.
  5. حدد ما الذي سوف تحتويه مادتك؟ او ماذا تشمل بالتحديد؟ حدد كافة المحتويات التعليمية التي تحتوي عليها مادتك، مثل 10 ساعات من محتوى الفيديو، 6 إختبارات قصيرة, 3 تمارين تطبيقية، شهادة إتمام المادة، خاصية الأسئلة والأجوبة، الحقيبة التعليمية، الى اخره. ضع محتوى واحد في كل سطر.

ثانياً: إعدادات إضافية للمدرب

بعض المدربين قد ينشر نسخة مجانية ومصغرة او تعريفية عن مادته المكثفة والمدفوعة على المنصة، حيث يريد تحييد بعض المميزات لجعل مادته المدفوعة تمتلك مميزات أكبر.

من هنا يمكنك التحكم ببعض المميزات وإلغاء بعضها. مثل تعطيل خاصية الأسئلة والأجوبة والتواصل مع المدرب او مقدم المادة تحديداً. كذلك يمكن للمدرب تعطيل إصدار الشهارات بشكل تلقائي للطلاب، ليتم تضمينها في مادته المدفوعة.

ثالثاً: تحديد مواد أخرى كمتطلب مسبق لمادتك

المتطلبات الأساسية هي المواد التعليمية التي يجب على الطالب إنهاؤها للوصول إلى هذه المادة التعليمية. على سبيل المثال، إذا كان لديك مادتين باسم “أساسيات لغات البرمجة” و”لغات البرمجة المتقدمة”، فقم بتعيين مادة الأساسيات كشرط أساسي للمادة المتقدمة، بحيث لا يمكن للطالب التسجيل في المادة المتقدمة الا اذا اجتاز مادة الأساسيات. سيؤدي هذا إلى التأكد من إكمال الطلاب للمادة الأساسية قبل الوصول إلى المادة التعليمية المتقدمة.

سيتيح لك ذلك إنشاء مسار تعليمي حقيقي ومنظم للطلاب، مع مواد مختلفة تتناول مستويات مختلفة من الطلاب.

كيفية الإعداد:

من القائمة المنسدلة، إختر مادتك التي تريدها كمتطلب أساسي لمادتك الحالية، بحيث يتوجب على الطلاب إكمال مادتك التعليمية الأساسية قبل أن يتمكنوا من التسجيل في مادتك الحالية.

رابعاً: مرفقات المادة

مرفقات المادة التعليمية هي موارد مثل ملفات التدريب، وملفات الأمثلة، والملفات الضرورية الأخرى التي ربما تكون قد استخدمتها في محتوى المادة التعليمية. يمكن للطلاب تنزيلها إذا اختاروا ذلك أو احتاجوا إلى ذلك.

خامساً: معاينة الصفحة المخصصة للمادة

بعد كتابة كافة الحقول المطلوبة للصفحة المخصصة لمادتك، يمكنك معاينتها عن طريق الضغط على “معاينة” في أعلى يسار الصفحة لترى كيف ستظهر ويراها الزائرين والطلاب، تعتبر المعاينة أداة مهمة لرؤية مدى نجاح صفحتك على المنصة. إحرص على الاهتمام بالتفاصيل وأجعل الصفحة فريدة وجذابة.

سادساً: الإرسال للمراجعة

هنا سوف تذهب مادتك لفريق مراجعة الجودة للتأكد من تحقيق أدنى متطلبات الجودة الموضحة هنا. وفي حال تحقيق كافة المتطلبات، سيتم نشر المادة وإعلامك بذلك عبر البريد الإلكتروني المسجل لدينا.

في حال واجهت أي صعوبات في عملية إعداد مادتك، فلا تتردد بالتواصل معنا عبر البريد الإلكتروني:

InstructorCare@Bravome.net.

متشوقين لما سوف نراه منك!

تحتاج مساعدة؟