Edumall Preloader

كيف يمكن أن نساعدك؟

نصائح حول إعداد الفيديو الدعائي او التعريفي للمادة التعليمية

تعتبر معاينة المادة التعليمية بمثابة مقطع دعائي لفيلم لمادتك التعليمية. إنه مقطع فيديو مدته دقيقتان أو أقل يكون على الصفحة المخصصة للمادة التعليمية ويساعد المتعلمين على اخذ فكرة عامة عن المادة التعليمية وفهم ما سوف تعلّمه، والأهم من ذلك، كيف ستعلمه.

لمعرفة ما الذي يجعل الفيديو الدعائي او التعريفي يجذب الانتباه، أجرينا اختبارات وبحوث وفق أفضل الممارسات لإعداد الفيديو الدعائي / التعريفي للمادة التعليمية، ثم توصلنا إلى دليل تفصيلي حول كيفية جعل الفيديو الخاص بك فعالاً وجذاب للمتعلمين. شاهد كيف سنقوم بتقسيم الفيديو الى أجزاء بسيطة يسهل عليك فهمها وتطبيقها في الفيديو الدعائي الخاص بمادتك التعليمية.

  • أول 10 ثوانٍ – اعرض الإنترو الخاص بالمنصة وصورة المادة التعليمية

سيبدأ الفيديو بالمقدمة الترويجية لبرافو مي مدتها 7 ثواني، بعدها ابدأ بعرض بشريحة تعرض صورة المادة التعليمية أو صورة علامتك التجارية، تأكد انها عالية الوضوح. يتيح ذلك للمتعلمين الوقت لتكبير مشغل الفيديو وضبط مستوى الصوت.

  • الـ 20 ثانية التالية – رحّب بالطلاب وقدّم نفسك

قدم مقدمة من جملة واحدة للمادة التعليمية تخبر المتعلمين المحتملين عن سبب كونك مدرسًا ذا مصداقية. نصيحة، حاول أن ترحب بنفسك عن طريق المقاطع التي تتحدث فيها مباشرة إلى الكاميرا. عند الضرورة، يمكنك دائمًا استخدام الكاميرا على هاتفك، ثبّت الجوال على قاعدة ثابتة، اضبط المايكروفون، تأكد أن الخلفية نظيفة وغير مشتتة او مزعجة، وابدأ بالتحدث للطلاب.

  • العشرين ثانية التالية – اذكر الفوائد التي سيحصل عليها الطلاب اذا اشتروا مادتك التعليمية

صف فوائد المادة التعليمية وما سيتمكن الطلاب من القيام به بعد الانتهاء منه. أعط الطلاب أمثلة على مهارات معينة سيكتسبونها، بدلاً من المفاهيم المجردة التي سيتعلمونها.

  • العشرين ثانية التالية – اذكر / اعرض قائمة أهداف التعلم الرئيسية للمادة التعليمية

اشرح كيف تم تصميم المادة التعليمية واشرح بشكل مختصر الموضوعات الرئيسية التي ستغطيها. احرص على عدم الانغماس في تفاصيل ما ستغطيه. لا تُعلّم أي شيء حتى الآن، فقط ضع قائمة بما ستعلمه لطلابك.

  • الـ 15 ثانية التالية – اوصف المتعلم / الطالب المثالي لمادتك التعليمية

حلل شخصية الطالب المثالي لمادتك التعليمية، فكر في الجوانب الثلاثة أدناه للمساعدة في تحديد شخصية الطالب المثالية للمادة التعليمية:

  1. الأدوار: ما هي بعض الأدوار التي تلعبها هذه الشخصية في حياتهم المهنية والشخصية؟
  2. آمال ومخاوف: ما هي بعض الأهداف التي تريد هذه الشخصية تحقيقها؟ ما الذي يقلق هذه الشخصية؟
  3. التحديات: ما هي التحديات التي تواجهها هذه الشخصية عند محاولتها تحقيق أهدافها؟

النتيجة: “لقد صممت هذه المادة التعليمية للمهندسين الذين يرغبون في فهم أساسيات إدارة المشاريع، دون السير في الطريق الكامل للحصول على الشهادة.”

  • آخر 10 ثوانٍ – اشكر الطلاب وادعوهم للتسجيل في المادة التعليمية ثم اعرض خاتمة الفيديو الخاصة ببرافو مي

ادعوا الطالب للتسجيل في المادة التعليمية أو اجعله يطّلع على عينات من معايناتك المجانية لبعض مقاطع المادة التعليمية، إذا كانوا يريدون استكشاف المزيد. كذلك لا تنسى تضمين الفيديو الختامي الذي يظهر شعار المنصة، سوف نزودك بجميع المصادر اللازمة لتضمينه في الفيديو الدعائي لمادتك التعليمية.

أهم نصيحة لدينا: أن يكون الفيديو الدعائي / التعريفي أقل من دقيقتين. 90 ثانية ستكون مثالية. اذا اضطررت بأن تأخذ وقتاً أطول في الفيديو الدعائي / التعريفي نظراً للتفاصيل الكثيرة التي تحملها المادة التعليمية، لا تطيل أكثر من 4 دقائق.

4.3 سَعّر مادتك التعليمية

أنت الآن على وشك نشر مادتك التعليمية على برافو مي، سيُطلب منك تحديد سعر للمادة التعليمية الخاصة بك. يمكنك تقديم مادتك التعليمية بسعر أو بخصم أو مجانًا. سيمنحك هذا الدليل بعض الأفكار حول خيارات تسعير المواد التعليمية لدينا حتى تتمكن من تحديد أفضل استراتيجية تسعير ممكنة لتربح من مادتك التعليمية.

مواد تعليمية مجانية ومدفوعة

يختار بعض المعلمين بدء موادهم التعليمية مجانًا لجلب الطلاب، والحصول على تقييمات ومراجعات مميزة، ثم التبديل إلى مادة تعليمية مدفوعة في تاريخ لاحق. ضع في اعتبارك أن المواد التعليمية التي يتم نشرها كمواد تعليمية مجانية تماماً، لا يمكن أن تتجاوز مدتها ساعتين في الفيديو وستفقد جميع ميزات المتعلم المتميزة التي تشمل شهادة الإكمال والأسئلة والأجوبة. بينما يمكنك تغيير سعر مادتك التعليمية في أي وقت، يمكنك فقط التبديل من مجانية إلى مدفوعة مرة واحدة.

لا تحتوي المواد التعليمية المدفوعة على قيود على طول المادة التعليمية ولا يمكن تقديمها مجانًا في أي مكان آخر (على سبيل المثال، YouTube، او موقعك الخاص، او المواقع والمنصات الأخرى، وما إلى ذلك).

تحديد سعر للمادة التعليمية الخاصة بك

إذا كنت ترغب في فرض رسوم على موادك التعليمية الدراسية، فهناك خطوتين مطلوبة قبل أن تتمكن من تعيين السعر الخاص بك:

  • الخطوة الأولى: كن معلماً متميزًا

نعمل دائماً على تطوير جودة التعليم لدينا، ونهدف لتصبح معلماً مميزًا على برافو مي. تتضمن هذه الخطوة إعداد ملف تعريف المعلم الخاص بك بإحترافية، وقبول شروط خدمة المنصة، وتلبرامج الترويجية، وصناعة محتواك التعليمي بإحترافية وتلبي معايير الجودة لدينا.

  • الخطوة الثانية: اختر السعر

بعد ذلك، ستحتاج إلى اختيار سعر لمادتك التعليمية. يعتمد التسعير على العديد من العوامل مثل مدة المادة التعليمية وعمق المحتوى وخبرتك وسمعتك كمقدم للمادة التعليمية. المواد التعليمية الأطول من ناحية المدة، أو المواد التعليمية التي تركز على موضوع متخصص جداً أو مهارة مهنية معينة، يمكن بيعها بسعر أعلى ( نوصي بأن لا تقل عن 49 ريال ولا تتجاوز 1,499 ريال ). يمكن أيضًا بيع مادتك التعليمية بسعر أعلى من خلال تقديم المزيد من القيمة المضافة للمتعلمين من خلال المهام القائمة على المشروع والتعليقات الشخصية.

حدد سعرك عن طريق تقديرك لمستوى المادة التعليمية وعمق محتواها التعليمي. لمساعدتك في تحديد السعر الذي تختاره لمادتك التعليمية، قارن مادتك التعليمية بالمواد التعليمية المماثلة على منصتنا او المواد التعليمية المشابهة في منصات منافسة لنا، مع مراعاة طول المادة التعليمية والموارد المقدمة وأنشطة الممارسة والتقييمات.

بشكل عام، نحن لا نتدخل في آلية التسعير، ولكن نحثك على إتباع توصياتنا في التسعير، بحيث لا تقل مادتك التعليمية عن 49 ريال ( النطاق السعري الأدنى على المنصة )، ولا تزيد عن 1,499 ريال ( النطاق السعري الأعلى على المنصة ). يعتمد ذلك على عوامل تحددها أنت مثل مدة المادة التعليمية، وعمق المحتوى، وكون الموضوع فريد، وغيرها من العوامل. لا تنسى أنــك تريد أن مادتك التعليمية تنجح وتبيع وتربح، لذلك كُن ذكـــياً في الـــتسعير ولا تبالــغ في الــسعر. في حــال رغــبتك في أخـــذ توصيات خــاصـة لتـــسعيـــر مادتك التعليمية التــــدريبـــــــية، نـــرحـــب بـــك عـــن طــريــق التواصــل مـــع فـــريق العنــــاية بالمــــعلميــــن لـــدينا: instructorcare@bravome.net .

تأثير الرقم 9: حاول ان يكون سعر مادتك التعليمية يحتوي على الرقم 9. أثبتت الدراسات والأبحاث التسويقية المختلفة ان للرقم 9 تأثير لا يمكن تجاهله على القرار الشرائي للعميل، خصوصا في المملكة العربية السعودية، لذا حاول ان تسعّر مادتك التعليمية بالرقم 9. مثال: 49 ريال، 99 ريال، 149 ريال، 199 ريال، وهكذا.

تقديم مادتك التعليمية بسعر مخفض

قد تفكر في تقديم خصم لمادتك التعليمية بهدف زيادة عدد المسجلين، نوصي دائماً بعمل عروض وخصومات على موادك التعليمية في حال ركود الطلب عليها. تقدم المنصة حملات تسويقية بهدف زيادة المبيعات وتوصيل فكرة برافو مي لأسواق جديدة، يمكنك المشاركة فيها، سيتطلب منك تقديم مادتك التعليمية بسعر مخفض أثناء العروض الترويجية. يمكن أن يخلق هذا إحساسًا بالإلحاح ويجعل المزيد من المتعلمين يشترون مادتك التعليمية. يمكنك أيضًا تقديم خصومات للمتعلمين من خلال طلب إنشاء القسائم وروابط الإحالة ( الكوبونات ) الخاصة بك عبر مركز المدرب. تعرف على المزيد حول كيفية طلب إنشاء القسائم.

الخطوة التالية؟ طرق رفع الفيديوهات على برافو مي

تحتاج مساعدة؟