Edumall Preloader

كيف يمكن أن نساعدك؟

حل مشاكل الصوت الشائعة

يعد الصوت من أصعب جوانب المادة التعليمية التي يجب إصلاحها بعد التسجيل، لذا تأكد من قضاء بعض الوقت للحصول عليه بشكل صحيح من البداية. من المهم جدًا أن يتمكن المتعلمون من سماعك بوضوح.

فيما يلي قائمة بمشكلات الصوت الشائعة وكيفية حلها.

شيئين قبل أن تبدأ

من الأفضل استخدام ميكروفون خارجي. تجنب تسجيل الصوت مباشرة من ميكروفون مدمج على الكاميرا أو الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.

تحقق من الصوت في وقت مبكر وبشكل متكرر لتجنب الحاجة إلى إعادة تسجيل المحتوى الخاص بك. بهذه الطريقة يمكنك التأكد من حصولك على جودة صوت جيدة خلال المادة التعليمية الخاصة بك.

كيفية تجنب صدى الصوت وضوضاء الخلفية

يعد التسجيل في غرفة فارغة بدون أغطية حائط وبدون سجادة أحد أكثر الطرق شيوعًا التي ينتهي بها المدرسون بصوت سيئ. يرجع هذا إلى الأصداء التي تجعل الصوت بعيدًا جدًا ، كما لو كنت تسجل في مكان مفتوح.

لتجنب الصدى، أضف عناصر عازلة للصوت للمساعدة في امتصاص بعض منه. يمكنك إضافة الألواح الصوتية إلى جدران غرفة التسجيل الخاصة بك أو يمكنك إضافة البطانيات والوسائد والوسائد والأرائك للمساعدة في امتصاص بعض الصوت. لمزيد من النصائح ، راجع إعداد مساحة التسجيل الخاصة بك.

من المهم التوقف والاستماع إلى تسجيلاتك بشكل متكرر للتأكد من أنك لا تلتقط أصواتًا مثل حركة المرور وتكييف الهواء ورنين الهواتف والأشخاص الذين يتحدثون في الخلفية وما إلى ذلك ، حيث يمكن غالبًا عدم ملاحظة ضوضاء الخلفية أثناء التسجيل.

استكشاف مشكلات الصوت الشائعة وإصلاحها

  • تشويه: قد تسمع صوتًا كهربائيًا ثابتًا في التسجيل الخاص بك. عادةً ما يحدث هذا بسبب تحويل الكسب إلى مستوى عالٍ جدًا ، مما يجعل الصوت مشتتًا للغاية.
  • همسة الخلفية: قد يكون لديك أيضًا هسهسة خلفية مشابهة للتشويه. سيبدو هذا كضوضاء خشن داخل المسار الصوتي الخاص بك. عادةً ما يأتي من وجود ميكروفون رديء الجودة ، مثل الميكروفون المدمج في الكاميرا أو الكمبيوتر.
  • السماعة اليسرى: إذا تم ضبط إعداد إخراج الصوت على أحادي بدلاً من الاستريو ، فقد يخرج الصوت من السماعة اليسرى فقط.
  • مستوى صوت منخفض: إذا كان مستوى الصوت في التسجيل منخفضًا حقًا ، فقد يكون الميكروفون بعيدًا جدًا. تأكد من التحدث بصوت عالٍ وواضح والتحدث مباشرة في الميكروفون.
  • صوت مكتوم: يمكنك أيضًا مواجهة المشكلة المعاكسة إذا كنت تتحدث بالقرب من الميكروفون. نقترح الابتعاد عن الميكروفون بحوالي 6-12 بوصة (حوالي 15-30 سم).
  • الملوثات العضوية الثابتة: مشكلة شائعة أخرى هي “الملوثات العضوية الثابتة” في الصوت الخاص بك. هذا الصوت المنبثق شائع بشكل خاص في الكلمات التي تحتوي على “p” s و “t” s. إذا كانت لديك هذه المشكلة، فستكون هناك ارتفاعات غير طبيعية في الصوت، والتي يمكن أن تشتت انتباه المتعلمين. حاول الابتعاد قليلاً عن الميكروفون أو شرب الماء قبل التحدث (يمكن أن يساعد ذلك في الوضوح). يمكنك أيضًا شراء مرشح فرقعة لإضافته إلى الميكروفون الخاص بك والذي سيقوم بتصفية الصوت المنبثق.

الخطوة التالية؟ قم بإعداد فيديو تجريبي للمادة التعليمية

تحتاج مساعدة؟