Edumall Preloader

كيف يمكن أن نساعدك؟

معايير الجودة لإعداد أنشطة الممارسة والتقييم

ما هي أنشطة الممارسة؟ لماذا هي مهمة؟

الأنشطة التدريبية مثل الاختبارات والمشاريع والتمارين هي أنشطة تساعد الطلاب على ممارسة مفهوم تعلموه. من خلال مساعدة الطلاب على بناء المفاهيم التي تعلموها في محاضرات الفيديو الخاصة بك، وتطبيقها على تطبيقات العالم الواقعي، فإنك تساعد الطلاب على المشاركة بشكل أكبر في المادة التعليمية الخاصة بك.

ما تحتاج إلى معرفته

  • في كل قسم من مادتك التعليمية، قم بتضمين نشاط تعليمي واحد (اختبار أو تمرين أو مشروع) لمساعدة الطلاب على تطبيق ما تعلموه في هذا القسم.
  • قم بتوفير جميع الموارد اللازمة لكل نشاط، مثل أوراق العمل والتعليمات والمصادر وملفات التدريب وما إلى ذلك.
  • أوصف كيف يكون النشاط وثيق الصلة بموضوع المادة التعليمية.
  • اربط النشاط بأهداف مادتك التعليمية.

تذكر أننا نتحقق من ذلك كجزء من عملية مراجعة الجودة الخاصة بنا.

أفضل الممارسات لعمل الإختبارات والتمارين والأنشطة الختلفة

قم بتضمين نشاط تدريبي واحد في كل قسم من المادة التعليمية الخاصة بك (اختبار قصير أو تمرين أو مشروع) يساعد الطالب على تطبيق المعرفة التي تم تناولها في هذا القسم. قد يشمل ذلك:

  • تسليط الضوء على المعلومات الرئيسية المهمة في نهاية كل قسم، باستخدام شريحة أو ورقة عمل؛
  • توفير تمارين تدريبية للطلاب لتطبيق ما تعلموه، مثل أسئلة التحدي أو المهام أو المشاريع؛ و / أو
  • تحدي الطلاب باختبار قصير لتقييم تقدمهم.

توفير جميع الموارد اللازمة لكل نشاط ممارسة. واحدة من أكبر شكاوى الطلاب هي عدم توفر الموارد المناسبة لإكمال مشروع أو تمرين. تجنب ذلك من خلال توفير جميع الموارد اللازمة للطلاب لبدء وإكمال كل تمرين بسهولة.

صف كيف يكون نشاط الممارسة مناسبًا. يحتاج الطلاب إلى معرفة سبب إجراء اختبار أو إكمال تمرين. صف كيف يرتبط كل نشاط بالمحتوى وما يجب أن يتعلمه الطلاب من إكماله.اربط نشاط الممارسة بأهداف المادة التعليمية. يريد الطلاب معرفة أن نشاطًا ما سيساعدهم على تحقيق أهدافهم. صف كيف أن كل نشاط يكملوه سيجعلهم أقرب إلى تحقيق أهداف المادة التعليمية

تحتاج مساعدة؟