Edumall Preloader

كيف يمكن أن نساعدك؟

معايير جودة إختيار صورة الغلاف للمادة التعليمية

تعتبر الصورة الجيدة للمادة التعليمية أمرًا بالغ الأهمية لنجاح المادة التعليمية. يجب أن تجذب انتباه المشاهد وتساعدهم على فهم جوهر ما تقدمه المادة التعليمية. سيضمن اتباع هذه الإرشادات البسيطة أن تكون صورة المادة التعليمية الخاصة بك فعالة ومؤثرة.

يرجى ملاحظة أنه لتجنب الالتباس، يجب أن يكون لكل مادة تعليمية على المنصة صورة فريدة خاصة بها. لا يمكن استخدام نفس الصورة لأكثر من مادة تعليمية واحدة. لا يُسمح بالمعلومات النصية مثل اسم المادة التعليمية في صورة المادة التعليمية. يرجى مراجعة قسم استخدام النص أدناه لمزيد من المعلومات.

مواصفات الصورة

  • قم دائمًا بتصميم صورة المادة التعليمية الرئيسية بأبعاد البكسل التالية. يجب أن يكون عنصر التصميم الرئيسي داخل منطقة المحتوى الآمنة لأقصى قدر من الرؤية.
  • الحد المطلوب للأبعاد الصورة هو 700×430 بكسل.
  • يجب أن يكون تنسيق الملف هو jpg. أو jpeg. أو gif. أو png.
  • نوصي باستخدام نموذج ألوان RGB أثناء إنشاء صورة المادة التعليمية الخاصة بك، وليس وضع ألوان CMYK، حيث إنه مصمم لشاشات الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية.

ملائمة الصورة

تتيح صورة المادة التعليمية الجيدة للمشاهد إمكانية التنبؤ بما تدور حوله المادة التعليمية. تأكد من أن الصورة مرتبطة بشكل مباشر بمحتوى المادة التعليمية وأنها مناسبة وغير مشتتة وواضحة ( جودة وضوح الصورة 1080 P ).

استخدام النص

لا تقم بتضمين معلومات نصية أو اسم المادة التعليمية داخل الصورة، هذا مخالف للتعليمات. يمكنك استخدام النص بطريقة أيقونية مثل الشعار أو اسم المنتج المرتبط بالمادة التعليمية. يجب أن يكون للصورة بؤرة رئيسية في المنتصف، ويجب ألا يتراكب العنوان على الصورة ويجعل التخطيط غير مناسب.

اللون والتباين

استخدم الألوان التي تكمل بعضها البعض ومتناغمة بشكل جيد معًا. يمكن أن تتعارض الألوان المتقابلة (الأحمر والأخضر على سبيل المثال) وتسبب اهتزازًا بصريًا. تأكد من وجود تباين كافٍ بين الموضوع والخلفية لضمان الوضوح.

التحديد والتبسيط

تعد البساطة من أهم عوامل نجاح صورة المادة التعليمية. استخدم المفاهيم المرئية المألوفة التي تنقل فكرة المادة التعليمية بشكل واضح. حاول إبراز العناصر المميزة التي تعبر عن جوهر المادة التعليمية بطريقة بسيطة وفريدة من نوعها. الحد من عدد العناصر المرئية والتفاصيل للوصول إلى فهم أفضل. سيتنافس الكثير من العناصر الفريدة والكثير من التفاصيل المرئية على جذب الانتباه وإحداث الارتباك.

استخدام الرسم التوضيحي على الصورة

يجب أن تكون الرسوم التوضيحية مبدعة ومميزة وتمثّل محتوى المادة التعليمية وليست مفصّلة او معقدة أو كارتونية.

المقدمة والخلفية

استخدم صور / أنماط الخلفية فقط إذا كانت تعزز أو تضيف إلى فهم مفهوم المادة التعليمية بدلاً من تكراره.

نقطة تركيز واحدة

ادمج نقطة تركيز مركزية في صورك لجذب المشاهدين إليها، لا تشتت الطالب، كن محدداً في إختيار صورك.

دقة الصورة

يجب أن تكون الصور التي تختارها لمادتك التعليمية عالية الوضوح ويُمنع منعاً باتاً إستخدام صور غير واضحة، لأنها تضر بجودة المنصة قبل جودة المادة التعليمية الخاصة بك، إحرص كل الحرص وإلتزم كل الإلتزام بإختيار صورة عالية الوضوح، يمكنك الحصول على صورة عالية الوضوح من مواقع كثيرة مثل Pinterest.

إنتاج

تجنب تطبيق تأثيرات بصرية أو زخارف متعددة على صورتك.

إستخدام العلامة التجارية المخصصة واستخدام الشعارات

يمكنك استخدام شعار علامتك التجارية الخاصة في المادة التعليمية الخاصة بك. تأكد من أن شعارك مقروءًا على العلامة التجارية وأنه ضمن الأبعاد المطلوبة وضمن منطقة المحتوى الآمنة. لا تقم بإضافة أي إطارات على الصورة أو حدود أو تنسيق letterbox.

فيما يتعلق باستخدام المعلم للعلامة التجارية الخاصة لشخص آخر او جهة أخرى مثل إستخدامك لشعارات (Apple ، Microsoft ، إلخ) او أي شركة او كيان تجاري آخر، ننصحك بعدم تضمين شعارات لكيانات تجارية لا تملكها او تمثلها رسمياً، لأن ذلك يحمّلنا أعباء قانونية، وتأكد من أن جميع المحتويات في المادة التعليمية الخاصة بك تتوافق مع شروط الخدمة (على وجه الخصوص القسم 6 “الالتزامات المحددة للمعلمين).

ملاحظة: ستكون مسؤولاً عن كل المحتوى المقدم الذي تملكه، أو الذي لا تملكه بشرط أن يكون لديك التراخيص والحقوق والموافقات والأذونات اللازمة لتقديمه على المنصة، ولديك السلطة لتفويض المنصة، لإعادة الإنتاج، والتوزيع، والأداء العام (بما في ذلك عن طريق نقل الصوت الرقمي) وعرضه علنًا والتواصل معه للجمهور والترويج له وتسويقه واستخدامه واستغلاله بأي طريقة أخرى على المنتجات وعبرها بالطريقة المنصوص عليها في اتفاقية شروط المعلم، وأنه لا يجوز لأي محتوى مقدم أن ينتهك أو يختلس أي حق ملكية فكرية لطرف ثالث.

تحتاج مساعدة؟