Edumall Preloader

كيف يمكن أن نساعدك؟

قم بإعداد وتسجيل المحتوى التعليمي الخاص بالمادة التعليمية

يعد الإعداد لتسجيل المادة التعليمية الخاصة بك بشكل صحيح أمرًا ضروريًا لضمان حصول الطلاب على تجربة تعليمية جيدة. يحتاج الطلاب إلى أن يكونوا قادرين على رؤية وسماع الفيديو الخاص بك دون تشتيت الانتباه مثل الطنين أو الصوت المشوش أو الصدى أو إنقطاع الصوت أو ضعفه أو عد وضوح الفيديو أو إهتزاز الكاميرا. الخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى استوديو محترف لإنشاء مادتك التعليمية. فقط يجب عليك توفير بيئة هادئة وخالية من الأصوات المزعجة. تعرف على كيفية إعداد وتسجيل مادتك التعليمية في المنزل وبكل يسر وسهولة.

قبل ان تبدأ

ضع في اعتبارك أنه سيكون لديك إعدادات مختلفة لأنواع المواد التعليمية المختلفة. بالنسبة إلى مقاطع الفيديو التي يتم تسجيلها بالشاشة، ستسجل شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتقوم بالتعليق الصوتي للصوت. بالنسبة إلى مقاطع الفيديو التي تُدرس فيها مباشرةً، لابد من تضمين صوتك بشكل متزامن مع الفيديو أو إذا كانت مادتك التعليمية عملية أو تؤدي مهمة معينة مثل التجارب العملية، وبناء Arduino، وما إلى ذلك، يمكنك تسجيل الفيديو وتضمين صوتك لاحقاً بشكل يتناسب مع تسلسل الفيديو لمادتك التعليمية. يمكنك أيضًا استخدام برنامج التحرير بعد الانتهاء من التسجيل لإنشاء مجموعة من لقطات الشاشة ولقطاتك أثناء تحدثك.

حدد أدوات التسجيل الخاصة بك

اطلع على قائمة التوصيات الخاصة بنا لكل ميزانية.

  1. الكاميرا (إختياري): إذا أردت تضمين وجهك خلال المادة التعليمية، فيمكنك إستخدام كاميرتك التي تستخدمها، أو إن لم يكن لديك كاميرا حاول البدء بكاميرا الكمبيوتر أو حاول استخدام كاميرا الجوال. إذا لم تكن أي من هذه الأجهزة عالية الجودة بما يكفي، فيمكنك شراء كاميرا ويب أو النظر في الاستثمار في كاميرا DSLR. حاول أن تنصب الكاميرا في مكان مناسب “نوصي فوق الشاشة مباشرة” بحيث يظهر وجهك بشكل مناسب داخل الإيطار.
  2. الميكروفون: يعد الصوت عالي الجودة أمرًا بالغ الأهمية لجعل تجربة التعلم رائعة. ستحتاج إلى تجنب استخدام ميكروفون مدمج على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك لأن الجودة ليست عالية بما يكفي لإخراج صوت واضح ونقي. ننصحك بالاستثمار في ميكروفون عالي الجودة يعمل بدون استخدام اليدين ويكون ثابتًا ويقلل من الضوضاء والأصوات في الخلفية. وفي حال إستخدمت كاميرا لتضمين وجهك في الفيديو، حاول أن يكون الميكروفون صغيرًا بما يكفي بحيث يصعب رؤيته في الفيديو. في كلتا الحالتين، يعد الصوت الجيد والنقي استثمارًا جيدًا في جودة المادة التعليمية.
  3. برنامج تسجيل الشاشة Screencast: ستحتاج إلى برنامج تسجيل الشاشة مثل Quicktime Player أو CamStudio أو Jing أو OBS أو أي من البرامج التي تعرفها وتستخدمها. بعضها مجاني وقد يأتي مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والبعض الآخر يجب شراؤه.
  4. معدات الإضاءة (في حال إستخدمت الكاميرا لتضمين وجهك): في البداية، جرب الضوء الطبيعي. إذا لم يكن كافيًا، فحاول إضافة المصابيح والأضواء الموجودة في المنزل. إذا كنت لا تزال لا تحصل على ما يكفي من الضوء، نوصي باستخدام مجموعة إضاءة من ثلاث نقاط.

قم بإعداد الصوت الخاص بك

  • قد يبدو الأمر واضحًا، ولكن تأكد من توصيل الميكروفون الخارجي بشكل صحيح بجهاز تسجيل الفيديو (الكمبيوتر).
  • تحقق من إعدادات الميكروفون. حدد ارتفاع الصوت الذي يأتي إلى الميكروفون. إذا تم ضبط الصوت على قيمة عالية جدًا، فقد تسمع صوتًا كهربائيًا ثابتًا في التسجيل.
  • تحقق من إعدادات إخراج الصوت في الميكروفون. يجب ضبطه على ستريو بدلاً من أحادي.
  • تحدث بصوت عالٍ وواضح ومباشر في الميكروفون. للحصول على أفضل النتائج، تحدث على بُعد حوالي 10-20 سم من الميكروفون. لا تتحدث قريبًا جدًا أو بعيدًا عن الميكروفون.
  • إذا سمعت صوت فرقعة في التسجيل الخاص بك، خاصةً مع أصوات الـ “ب” و الـ “س” والـ “ص”، فاستخدم مرشح الصوت. هذا مرشح يمكنك إرفاقه بالميكروفون الخاص بك والذي يساعد على امتصاص هذا الصوت المزعج مثل الصفير او الفرقعة. يمكن أن تسبب أصوات الفرقعة ارتفاعات غير طبيعية في الصوت وتشتيت انتباه المتعلمين.

اضبط إعدادات التسجيل والتصدير بالكاميرا

تأكد من ضبط الكاميرا على إعدادات التسجيل والتصدير الصحيحة:

  1. نسبة العرض إلى الارتفاع: هي نسبة عرض الإطار وارتفاعه. يجب أن تكون نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو الخاص بك إما 4: 3 أو 16: 9.
  2. دقة الفيديو: تمثل جودة الفيديو، والتي يتم تحديدها بواسطة عدد وحدات البكسل (p) في الإطار. يجب أن تكون دقة الفيديو 720 بكسل أو أعلى. الفيديو عالي الدقة (HD) تبلغ دقته 720 بكسل أو أعلى.

قم بإعداد محتوى التسجيل الخاصة بك

فيما يلي بعض أفضل الممارسات لإعداد وتسجيل مادتك التعليمية من منزلك:

  • تجهيز مساحتك، حاول أن تكون غرفة التسجيل مناسبة بحيث تساعد على امتصاص أي صدى. يمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة لوحات عازلة للصوت إلى الغرفة أو استخدام أدوات بسيطة مثل وضع البطانيات والوسائد والأرائك حولك لتجنب التقاط أي صدى في تسجيلاتك.
  • خلفية شاشة الكمبيوتر، حافظ على سطح مكتب كمبيوتر نظيف لتجنب أي إلهاء عن محتوى المادة التعليمية الفعلي على الشاشة. تأكد من أن المتصفح وعلامات التبويب الخاصة بك نظيفة وخالية من المحتوى غير المتعلق بالمادة التعليمية.
  • إضاءة اذا كنت تريد إضافة كاميرا شخصية”. إذا قمت بالتسجيل في منزلك، اجلس بجوار نافذة حيث يأتيك الضوء من الأمام أو من الجانب وليس من خلفك. يجب أن يكون الموضوع الرئيسي للفيديو الخاص بك مرئيًا بوضوح وجيد الإضاءة. تجنب الظلال في الخلفية أو على وجهك. تعرف على كيفية إعداد المعدات الخاصة بك.

تأطير لقطات الفيديو الخاصة بك

فيما يلي بعض النصائح المتعلقة بوضع الكاميرا وحركتها:

  • إذا كنت تنشئ مقطع فيديو “حديثًا”، فتخيل أنك تجري محادثة وجهًا لوجه مع المتعلمين. لا تكن بعيدًا جدًا عن الكاميرا أو قريبًا جدًا. لا تضع الكاميرا عالياً فوق رأسك أو بعيدًا جدًا عن وجهك.
  • تأكد من ثبات الكاميرا، استخدم حامل ثلاثي الأرجل أو ضع الكاميرا على سطح ثابت، أو ضعها وثبتها فوق شاشة الكمبيوتر الخاص بك، لا تحاول حمل الكاميرا بنفسك.

كيف تساعدك برافو مي لإعداد وتسجيل مادتك التعليمية بنجاح؟

مهمة برافو مي أن تساعدك في كل خطوة من خطوات إنشاء مادة تعليمية إحترافية، وتساعدك على نجاح مادتك التعليمية على المنصة. فإذا كان لديك أسئلة حول إعداد التسجيل الخاص بك أو لديك أسئلة حول ما يستخدمه المعلمين ذوي الخبرة، فيمكنك التواصل مع فريق العناية بالمعلمين عبر البريد الإلكتروني: instructorcare@bravome.net، الذي سوف يساعدك ويكون معك خطوة بخطوة.

الخطوة التالية؟ حل مشاكل الصوت الشائعة

تحتاج مساعدة؟