Edumall Preloader

كيف يمكن أن نساعدك؟

أنشطة الممارسة والتقييمات

لا يمكنك تعلم السباحة في المكتبة. عليك أن تدخل في الماء وتتدرب. وبالمثل، يحتاج المتعلمون لديك إلى فرص لممارسة ما تقوم بتدريسه لهم وتقييم مهاراتهم. يساعد إشراك المتعلمين لديك بفرص الممارسة من خلال الأنشطة وتقييم تعلمهم في توفير تجربة تعليمية رائعة.

  • أنشطة الممارسة هي أنشطة توجيهية وتعليمية حيث يمكن للمتعلمين تطبيق ما تعلموه في مادتك التعليمية. يجب أن تكون ذات صلة بمواد المادة التعليمية الخاصة بك وأن تكون حقيقية، مما يعكس تجارب وتطبيقات العالم الواقعي لموضوع المادة التعليمية.
  • التقييمات هي طرق للمتعلمين لإثبات أنهم حققوا أهداف المادة التعليمية. يمكن أن تكون التقييمات أدوات مفيدة بالنسبة لهم للتحقق من تقدمهم ومعرفة مفاهيم المادة التعليمية التي قد يحتاجون إلى التركيز عليها أكثر.

في حين أن أنشطة الممارسة والتقييمات ليست ضرورية للمواد التعليمية في برافو مي، فإن تضمينها يحسن جودة المادة التعليمية وغالبًا ما يؤدي إلى زيادة رضا الطلاب ومراجعات المادة التعليمية نوصي بتضمين مزيج من أنشطة الممارسة والتقييمات في المادة التعليمية الخاصة بك.

خطط لأنشطة التدريب الخاصة بك

كأفضل ممارسة، نوصي بتضمين نشاط تدريبي واحد على الأقل لكل قسم. قم بتضمين الأنشطة في المادة التعليمية الخاصة بك في النقاط التي يكون فيها أكثر منطقية في سياق ما تقوم بتدريسه. لا تحتاج إلى تجميع الأنشطة في نهاية كل قسم. أضف عنوانًا واضحًا لأنشطتك التدريبية حتى يتمكن المتعلمون من التعرف عليها بسهولة. قم بتسمية أنشطتك باستمرار طوال المادة التعليمية لتحديد التوقعات للمتعلمين.

إرشادات عامة لإنشاء أنشطة الممارسة

  • التعليمات: قدم تعليمات واضحة للمتعلمين. يمكنك تضمين التعليمات في كل من النص والفيديو. صف النشاط، وقيمته، وما يحتاج المتعلمون إلى القيام به، والنتيجة المتوقعة للنشاط، وسرد المواد اللازمة لإكمال النشاط.
  • التوقيت: زوِّد المتعلمين بتقدير للمدة التي يجب أن يستغرقها النشاط لإكماله. جرب النشاط بنفسك وعامل في أن المتعلمين سيحتاجون وقتاً اكثر منك بـ “على الأرجح” 2-3 مرات.
  • أمثلة: قدم أمثلة. إذا قدمت حلولاً نموذجية، يمكن للمتعلمين تقييم عملهم من خلال مقارنته بالمثال (الأمثلة).
  • المواد: اجعل من السهل على المتعلمين إكمال النشاط من خلال توفير مساحة للعمل لهم. يمكن أن يكون هذا نموذجًا أو ورقة عمل أو بيئة عرض.
  • التغذية الراجعة: تأكد من حصول المتعلمين على التغذية الراجعة. زود المتعلمين بقائمة مراجعة تسرد معايير عمل عالي الجودة.

أنواع أنشطة التدريب التي يمكنك إنشاؤها

يمكن أن يكون النشاط التدريبي شيئًا تطلب من المتعلمين القيام به بمفردهم، أو يمكنك استخدام الأدوات التي نقدمها:

  1. الواجبات والتمارين والإختبارات.
  2. مورد / ملف قابل للتنزيل.

فيما يلي أفضل الممارسات حسب نوع النشاط:

  • الواجبات والتمارين والإختبارات

الواجبات او التمارين او الاختبارات هي الأنشطة التي تمنح المتعلمين فرصة لتقييم عملهم من خلال مقارنة إجاباتهم على أسئلتك بإجاباتك. إنها طريقة ممتازة لطرح أسئلة حول دراسات الحالة، أو حث المتعلمين على الرد على السيناريوهات، أو البحث عن خطأ وإصلاحه. تعرف على المزيد حول إنشاء الواجبات والتمارين.

  • مورد / ملف قابل للتنزيل

تعد إضافة موارد وروابط قابلة للتنزيل إلى المحاضرات طريقة رائعة لمشاركة أنشطة الممارسة في شكل أوراق عمل وقوالب وبيئات تجريبية ومراجع. تعرف على المزيد حول إضافة الموارد إلى المحاضرات.

إرشادات عامة لإنشاء التقييمات

هناك نوعان من التقييمات: التكوينية والختامية.

التقييمات التكوينية تجري خلال المادة التعليمية. يمكن للمتعلمين استخدام هذه التقييمات لقياس مدى فهمهم لمواضيع المادة التعليمية وإعادة زيارة المحاضرات السابقة إذا لزم الأمر. اختبار في نهاية المحاضرة هو مثال على التقييم التكويني.

يتم إجراء التقييمات النهائية او الختامية في نهاية المادة التعليمية لتقييم ما إذا كان المتعلمون قد حققوا أهداف التعلم. اختبار الممارسة في نهاية المادة التعليمية هو مثال على التقييم النهائي.

عند التخطيط لمادتك التعليمية، فكر في المفاهيم والنقاط الأساسية في المادة التعليمية عندما يكون من المفيد جعل المتعلمين يتحققون من معرفتهم من خلال التقييم التكويني وقياس مدى تحقيقهم لأهداف المادة التعليمية من خلال التقييم النهائي.

تحتاج مساعدة؟