Edumall Preloader

كيف يمكن أن نساعدك؟

كيفية كتابة المعلومات الأساسية للمادة

هدف هذه المقالة هي مساعدتك في بناء وإعداد مادة إلكترونية إحترافية ومصممة وفق أفضل الممارسات في مجال التعليم الإلكتروني وتحقيق إيرادات مميزة لك كمدرب. من المهم أن نعلم أن نجاح الدروة التعليمية الخاصة بك على المنصة مرتبط بعدة عوامل مثل عمق المحتوى والمدة والسعر وصورة غلاف المادة والى اخره من العوامل المؤثرة، ولكن هناك عامل مهم جداً له النصيب الأكبر من التأثير وهي الصفحة المخصصة لمادتك التعليمية على المنصة ( Couse Landing Page ) وهي تعتمد على طريقة بناء وإعداد المحتوى التعليمي بالمادة وطريقة كتابة الصفحة على وجه التحديد، بحيث يكون مؤثرة في القرار الشرائي لفئتك المستهدفة.

ملاحظة: قبل البدء ببناء وكتابة الصفحة المخصصة لمادتك التعليمية المدفوعة تحديداً، يجب أن تكون جميع فيديوهات وأنشطة المادة التعليمية جاهزة بالفعل ومرفوعة على قناة برافو مي في منصة Vimeo ليتم تضمينها في صفحة المادة التعليمية. لرفع فيديوهات موادك على برافو مي يجب التواصل مع فريق العناية بالمدربين لإعطاءك صلاحية رفع الفيديوهات بشكل مباشر ونسخ روابط الفيديوهات وتضمينها في صفحة المادة التعليمية الخاصة بك.

أولاً: إذهب الى لوحة التحكم وإضغط على “إبدأ بإنشاء مادتك” من أعلى يسار الصفحة.

ثانياً: الإنتقال الى أداة بناء الصفحة المخصصة لمادتك التعليمية.

ثالثاً: كتابة قسم المعلومات الأساسية للمادة، وتتضمن:

  1. عنوان المادة التعليمية: حاول كتابة عنوان مرتبط بالمحتوى التعليمي للمادة بشكل وثيق، وأختر عنواناً فريداً ومشهوراً في نفس الوقت لفئتك المستهدفة. كتابة عنوان جاذب يعتبر من أهم العوامل للتأثير على القرار الشرائي لعملاءك. تعرّف على أفضل الممارسات لكتابة عنوان جذاب لمادتك.
  2. كتابة وصف المادة التعليمية: إكتب وصفاً يعبّر عن مشكلة ما مرتبط بموضوع مادتك، إجعل الزائرين يشعرون وكأنهم يحتاجون لشراء مادتك. أوصف الموضوع بشكل عام لأخذ نظرة عما تتناوله مادتك التعليمية من موضوعات. يجب أن يكون وصف المادة لا يقل عن 200 كلمة. تعرف على أفضل الممارسات لكتابة وصف مميز لمادتك.
  3. إعدادات المادة التعليمية: هنا سوف تختار الإعدادات الأساسية للمادة. وتنقسم لقسمين:
  • إعدادات عامة: يجب عليك إختيار الحد الأعلى المسموح للطلاب للتسجيل في مادتك، ضع 0 اذا كنت تريدها لا محدودة. وإختيار مستوى الصعوبة في مادتك، تذكر أن هذا العامل مؤثر في القرار الشرائي لفئتك المستهدفة. اذا كانت مادتكتستهدف جميع المستويات يمكنك إختيار ذلك أيضاً.
  • إعدادات المحتوى بالتنقيط: ماذا نعني بالمحتوى بالتنقيط؟ هو تقطير المحتوى بحيث محدد ووفق آلية معينة. يستطيع المدرب تمكين هذا الخيار وجعل المحتوى مجدول او محكوم كما هو موضح في الصورة أدناه.
  • إخيار اللغة: ضع اللغة العربية كلغة إفتراضية، إذا كان محتوى المادة يخص تعليم اللغات مثل تعليم اللغة الإنجليزية، ضع اللغة الإنجليزية من القائمة المنسدلة.
  • إختر التصنيف المناسب للمادة: إختيار تصنيف مادتك أمر بالغ الأهمية، حاول إختيار أدق تصنيف والأقرب لموضوع مادتك. لا تختار تصنيف رئيسي طالما يوجد تصنيف فرعي أكثر ملائمة لموضوع مادتك. إذا كنت تعتقد بأنه لا يوجد تصنيف مناسب لمادتك، يمكنك التواصل معنا عبر InstructorCare@bravome.net وسنقوم بإنشاء تصنيف جديد مناسب لمادتك.
  • إختر وسوم المادة: الوسم عبارة عن مجموعة من الكلمات الرئيسية او المفتاحية التي توصف موضوع مادتك بشكل دقيق. تفيدك هذه الأوسمة في تحسين ظهور مادتك في محركات البحث مثل Google و Microsoft Edge وغيرها من محركات البحث. لذلك إحرص على إختيار وسوم توصف مادتك بشكل صحيح ودقيق. إذا لم تجد وسوم مناسبة لموضوع مادتك، يمكنك التواصل معنا عبر InstructorCare@bravome.net وسوف ننشئ وسوم إضافية بناءً على إقتراجاتك بحيث تناسب موضوع مادتك التعليمية.
  • تسعير المادة التعليمية: سعر المادة قد يكون أهم عامل عند كثير من الطلاب، إحرص على إختيار سعر يتناسب مع عمق المحتوى وندرته ومدته الزمنية. ومن المهم كذلك تسعير مادتك بما يتناسب مع النطاق السعري المحفز وهو مابين 49 ريال حتى 1,499 ريال سعودي، او يمكنك أن تجعلها مجانية. يقدم فريق العناية بالمعلمين نصائح حول تسعير المادة، يمكنك التواصل معنا لمساعدتك في إختيار سعر مناسب لمادتك.
  • إختيار صورة غلاف المادة التعليمية: صورة الغلاف هي الصورة التي تظهر في بطاقة المادة التعليمية على المنصة وتظهر في الصفحة المخصصة لمادتك. وفق دراسة عالمية على مجموعة من المنصات التعليمية، هناك مايزيد عن 40% من الطلاب يتخذون القرار الشرائي للمحتوى التعليمي بناءً على صورة الغلاف للمادة، مما يعني أنه عامل مهم ومؤثر في قرار العملاء، لذلك إحرص على إختيار صورة واضحة وجذابة وترمز لموضوع مادتك. مع مراعاة أن الصورة يجب أن تكون أبعادها 700 × 430 بكسل ويجب ألا تحتوي على نصوص لعدم تشتيت الطالب وجعل التركيز على الصورة. يمكنك قراءة معاييرنا في إختيار صورة جذابة ومميزة لمادتك من هنا، حيث نقدم مجموعة من النصائح لمساعدتك في إختيار صورة جذابة ومميزة لمادتك. اذا لم تجد صورة تعبّر عن مادتك بشكل جيد، يمكنك التواصل مع فريق العناية بالمدربين عبر InstructorCare@bravome.net لتصميم صورة مناسبة لمادتك التعليمية.

في حال واجهت أي صعوبات في عملية إعداد مادتك، فلا تتردد بالتواصل معنا عبر البريد الإلكتروني:

InstructorCare@Bravome.net.

متشوقين لما سوف نراه منك!

تحتاج مساعدة؟