Edumall Preloader

كيف يمكن أن نساعدك؟

قم بإنشاء صفحتك المخصصة للمادة التعليمية

تعتبر الصفحة المخصصة للمادة التعليمية (Course Landing Page) ضرورية لنجاحك في منصة برافو مي. هذه هي فرصتك لجذب المتعلمين للتسجيل في مادتك التعليمية. إذا تم ذلك بشكل صحيح، فيمكن أن يساعدك أيضًا في الحصول على فرصة ظهور في محركات البحث. عند إكمال هذا القسم، فكر في سبب رغبة شخص ما في التسجيل في مادتك التعليمية.

هذا هو أحد الأشياء الأولى التي سيشاهدها المتعلمون المحتملون عند تصفحهم المواد التعليمية. إنه مشابه عند التسوق لشراء منتج عبر الإنترنت. تريد قراءة تفاصيل المنتج وإلقاء نظرة على الصور وقراءة المراجعات قبل أن تقرر ما إذا كنت تريد الشراء أم لا. سيفعل المتعلمين نفس الشيء ويقررون ما إذا كانوا سيُسجلون في المادة التعليمية الخاصة بك بعد مراجعة المعلومات الموجودة على الصفحة المقصودة للمادة التعليمية.

العوامل التي تدفع الطلاب إلى اتخاذ قرار الإلتحاق بمادتك التعليمية

يقرر الطلاب ما إذا كانوا سيُسجلون في مادة تعليمية ما بناءً على 3 عوامل:

  • المحتوى على الصفحة المخصصة للمادة التعليمية او الـ Course Landing Page.
  • سعر المادة التعليمية والخصم المتاح على المادة التعليمية.
  • الدليل الاجتماعي (عدد التسجيلات والمراجعات والتقييمات المرتفعة).

سنركز على النقطة الأولى ونساعدك في الكتابة للمتعلمين المستهدفين من مادتك التعليمية. هدفك هو التأكد من أن المتعلمين يشعرون بأن مادتك التعليمية ستوفر قيمة مضافة لهم، وتلبي احتياجاتهم التعليمية، وتقدم تجربة تعليمية مرضية عبر الإنترنت.

أفضل الممارسات لإنشاء صفحتك المخصصة للمادة التعليمية

  1. كن صريحًا وصادقاً في ذكر معلومات المادة التعليمية – من المحتمل أن يؤدي تحريف معلومات مادتك التعليمية إلى استرداد الأموال من قِبَل الطلاب والحصول على مراجعات وتقييمات سلبية للمادة التعليمية.
  2. فكر في الكيفية التي سيبحث بها طلابك عن المادة التعليمية الخاصة بك على الويب واستخدم كلمات البحث الأساسية هذه في نسختك.
  3. خاطب المتعلمين مباشرة من خلال الإشارة إليهم على أنهم “أنت” وليس “متعلمين” أو “طلاب”.
  4. كُن متحدثًا وودودًا. اكتب بأسلوب طبيعي وعملي وبسيط وبنفس الوقت مُثري وغني بالمعلومات.
  5. تجنب المصطلحات الصعبة أو النسخ المطابق والتي قد تكون مربكة وتثني المتعلمين الجدد عن التسجيل في المادة التعليمية.
  6. تحقق من وجود أخطاء إملائية أو نحوية، ورتّب المعلومات في نقاط واضحة في القراءة وإحرص على التنسيق الجيد للكلام.
  7. تأكد من أن مادتك التعليمية فريدة من نوعها او غير مستنسخة من الآخرين، لأن الطلاب يتجنبون المحتوى المتكرر.
  8. أفضل الممارسات هي تطبيق الأصالة والإبداع. أنشئ محتوى جديدًا لكل مادة تعليمية تنشرها. في حين أن هناك أسبابًا للاستفادة من الاقتباسات أو الإحصائيات لدعم النقاط الرئيسية، فإن تكرار المحتوى يمكن أن يضر برؤية البحث. على سبيل المثال، إذا كان لدى المنصة عشر صفحات مماثلة لعنوان مادتك التعليمية، فإن الطلاب عندما يبحثون عن عنوان مادة تعليمية معين، فستختار محركات البحث واحدة فقط وتقلل من أولويات الصفحات الأخرى.
  9. قم بتمييز نسختك وتجنب نسخها ولصقها عبر صفحات مختلفة. يمكن أن يكون التكرار عبر صفحات مقصودة متعددة للمادة التعليمية مربكًا للمتعلمين المحتملين الذين يجدون صعوبة في فهم كيفية اختلاف موادك التعليمية عن بعضها البعض.

كيفية إنشاء الصفحة المقصودة للمادة التعليمية الخاصة بك

معظم مكونات الصفحة المقصودة للمادة التعليمية هي مدخلات أثناء عملية إنشاء المادة التعليمية في مرحلة النشر.

  • أولاً: عنوان المادة التعليمية

يعد عنوان المادة التعليمية أحد أقوى العوامل التي يمكن للمتعلمين العثور عليها والتسجيل فيها. فكر في الكلمات الرئيسية لتحسين إمكانية البحث في المادة التعليمية الخاصة بك. كن موجزًا ​​ومحددًا واحتفظ به في حدود 60 حرفًا أو أقل.

  • ثانياً: وصف المادة التعليمية

كحد أدنى، يجب أن يكون وصف المادة التعليمية الخاص بك بطول 250 كلمة على الأقل، ومع ذلك، فإننا نوصي بوصف مادتك التعليمية بما لا يقل عن 500 كلمة، ويُفضّل ما بين 600 – 800 كلمة. اعطي وصفاً عن موضوع المادة التعليمية بإيجاز، ويجب أن يكون وصفك فريدًا ويعرض ما يميز المادة التعليمية الخاصة بك عن الآخرين في السوق. لا تعيد استخدام النص والوصف من المواد التعليمية الأخرى ولا تكرر المعلومات من أجزاء أخرى من الصفحة المخصصة للمادة التعليمية.

أثناء كتابة الوصف الخاص بك، فكر في المتعلمين المقصودين والأسئلة التي قد تكون لديهم قبل التسجيل:

  1. كيف ستساعدهم هذه المادة التعليمية في حياتهم شخصيًا أو مهنيًا؟
  2. هل تتناول مادتك التعليمية مشكلة أو حاجة أو رغبة؟

لكي تنشئ وصف مميز لمادتك التعليمية، هناك معايير جودة نوصي بها، موضحة بالتفصيل من خلال : معايير جودة وصف المواد التعليمية لدينا.

  • رابعاً: المعلومات الأساسية

هذه الحقول مهمة لأنها تصنف مادتك التعليمية في برافو مي لمساعدة المتعلمين على اكتشاف مادتك التعليمية بشكل أفضل على المنصة.

  1. حدد اللغة التي تُدرس بها المادة التعليمية ( يفضل اللغة العربية ) ومستوى خبرتك في المادة التعليمية.
  2. إختر التصنيف المناسب وفقاً لموضوع المادة التعليمية. لاختيار الفئة او التصنيف الخاص بالمادة التعليمية، اختر التصنيف الأدق والأكثر ملاءمة. على سبيل المثال، يجب أن تندرج “تعلّم التصميم الإنشائي بإستخدام برنامج أوتوكاد” ضمن “الهندسة” او بشكل أضيق “الهندسة المدنية” في حال كانت متاحة. راجع جميع الخيارات حيث يمكن أن تختلف الفئات الفرعية تحت كل فئة. تساعد الفئة الفرعية التي تحددها المنصة في عرض مادتك التعليمية للطلاب المهتمين عبر التصفح والبحث والتوصيات ورسائل البريد الإلكتروني والعروض الترويجية والخ. يبحثون في مواد تعليمية مماثلة.
  3. إختر الاوسمة ( الأوسمة هي: كلمات مفتاحية تساعد على ظهور مادتك التعليمية في محركات البحث ) المناسبة التي تساعد على انتشار محتواك وتساعدك كذلك في تحسين نتائج البحث في محرك المنصة او محركات البحث الأخرى مثل قوقل وبينج. تعرف على المزيد حول إضافة دلالات او كلمات مفتاحية إلى المادة التعليمية الخاصة بك.
  4. اكتب التعليمات المناسبة التي تريد اعلام طلابك بها قبل التسجيل في المادة التعليمية، مثل انه يجب توفير برنامج معين، او يجب توفير جهاز كمبيوتر، او أي تعليمات أخرى تحب ان يكون طلابك على علم بها.  ويجب أن تتضمن أي شيء يحتاج المتعلمون إلى معرفته أو الوصول إليه من أجل تحقيق النجاح في المادة التعليمية الخاصة بك.
  5. من المهم أن يتم تصنيف المادة التعليمية الخاصة بك ووضع علامات على موضوعها بشكل صحيح لمساعدة المتعلمين على اكتشافها بشكل أفضل. تحتفظ المنصة بالحق في تغيير التصنيف في أي وقت. يمكن أن يؤثر ذلك على مادة تعليمية فردية تم اكتشاف خطأ في تصنيفها، أو التأثير على مجموعة أكبر من المواد التعليمية استنادًا إلى التغييرات أو التحديثات على الموضوعات أو الفئات نفسها (على سبيل المثال، إنشاء موضوع أو فئة جديدة).
  • خامساً: صورة المادة التعليمية

يجب أن تكون صورة المادة التعليمية شيئًا مميزًا وملائمًا ويمثل مادتك التعليمية و / أو علامتك التجارية. سيتم استخدام صورة المادة التعليمية الخاصة بك عبر الموقع، في الإعلانات ورسائل البريد الإلكتروني، لذا تأكد من أنها جذابة، عالية الوضوح، وتميز المادة التعليمية الخاصة بك عن غيرها.

يرجى مراجعة إرشادات الجودة الخاصة بنا لصور المادة التعليمية للتأكد من أن صورة المادة التعليمية الخاصة بك تتوافق مع سياستنا، حيث قد تختلف عن خدمات البث الأخرى ومنصات التعلم عبر الإنترنت. كن على علم بأن استخدام الصور أو الشعارات من طرف ثالث دون إذن قد ينتهك حقوق الطبع والنشر وأنت مسؤول عن أي انتهاكات.

  • سادساً: قم بإنشاء فيديو ترويجي / دعائي / تعريفي لمادتك التعليمية

الفيديو الترويجي هو فيديو مرئي يظهر للجميع على المنصة، هو الفيديو الدعائي الذي يمكن للطلاب مشاهدته لإتخاذ قرار الشراء من عدمه. يكون الفيديو الترويجي عادةً قصير (يفضل دقيقتين) للمادة التعليمية، بيّن فيه موضوع المادة التعليمية وأهداف التعلم، ونظرة عامة عن المادة التعليمية بحيث يمكن للمتعلمين مشاهدته قبل أن يقرروا التسجيل في المادة التعليمية. تشترط المنصة على المعلمين إرفاق المقدمة الدعائية لبرافو مي “الإنترو” الخاص بالمنصة في بداية ونهاية الفيديو الترويجي لمادتك التعليمية. ستزودك المنصة بكافة الموارد لتطبيقها على الفيديو الدعائي لموادك التعليمية.

يمكنك أيضًا استخدام الفيديو الترويجي الخاص بك كأداة تسويق ونشره على مواقع أخرى (مثل YouTube أو LinkedIn) لجذب الطلاب إلى مادتك التعليمية على المنصة. تأكد من تعيين فيديو معاينة المقرر الدراسي الخاص بك ليتم معاينته بشكل افتراضي. تحقق من دليلنا لإنشاء فيديو ترويجي مثالي.

  • سابعاً: الملف الشخصي للمعلم

تعتبر السيرة الذاتية للمعلم مهمة عندما يقارن المتعلمون مادتك التعليمية بمادة تعليمية أخرى مشابهة على المنصة. يريدون معرفة المزيد عنك وتحديد ما إذا كنت معلمًا ذو مصداقية وأهلية لتدريس هذا الموضوع. يجب أن تعكس السيرة الذاتية للمدرب ما يلي:

  1. المصداقية، يريد المتعلمون أن يعرفوا أن بإمكانهم الوثوق بك. سلط الضوء على ما يجعلك خبيرًا في المواضيع التي تقوم بتدريسها.
  2. التعاطف، القدرة على التواصل مع المتعلمين من خلال مشاركة الأمثلة التي توضح كيف تعلمت المفاهيم التي تدرسها لتظهر لهم أنهم سيكونون قادرين على الارتباط بمحتوى المادة التعليمية.
  3. المتعلمون الشغوفون لا يريدون التعلم من مدرب ممل. أظهر حماستك للموضوع وعَلِّم بشغف!.
  4. الشخصية، لا تتردد في مشاركة أشياء تتعلق بحياتك الشخصية. أضف بعض الحقائق الممتعة عن نفسك أو شارك اهتماماتك. أخبرهم عن أهدافك أو مهمتك أو لماذا قررت أن تصبح معلماً في برافو مي،
  5. قم بتضمين روابط إلى حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك حتى يتمكن الطلاب من معرفة المزيد عنك والمساعدة في زيادة جمهورك.
  6. ضع صورة شخصية إحترافية وعالية الوضوح لتعزيز المصداقية والموثوقية بين طلابك.
  7. تعرف على المزيد حول المتطلبات ومعايير الجودة للسيرة الذاتية للمعلم (الملف الشخصي).

المزيد من أقسام الصفحة المقصودة للمادة التعليمية

هناك بعض المجالات الأخرى في الصفحة المخصصة للمادة التعليمية التي غطتها مسبقًا في عملية التخطيط للمادة التعليمية. قم بإعادة زيارة هذه الأقسام في منشئ المادة التعليمية ضمن قسم الفئة المستهدفة للتأكد من أنها دقيقة وتعكس المادة التعليمية المكتملة.

  • ما الذي ستتعلمه (أهداف التعلم)، الكلمات التي تدخلها بعد السؤال “ما الذي سيتعلمه الطلاب في المادة التعليمية الخاصة بك؟” من الأشياء الأولى التي سيشاهدها المتعلمون المحتملون في خطة التعلم للمادة التعليمية (CLP) في المربع المسمى “أهداف التعلم”. أعد النظر في أهداف التعلم التي كتبتها لمادتك التعليمية للتأكد من أنها لا تزال تمثل المادة التعليمية الخاصة بك. قم بتحديثها إذا لزم الأمر لتعكس بدقة مادتك التعليمية الدراسية المكتملة وتأكد من أنها قابلة للقياس وستساعد المتعلمين على تحديد ما إذا كانت المادة التعليمية مناسبة لهم أم لا.
  • المتطلبات، يمكنك جعل مواد تعليمية أخرى كمتطلب لهذه المادة التعليمية، بحيث لا يستطيع الطالب الانضمام اليها حتى يكمل المادة التعليمية المتطلب التي حددتها، قد تكون مادة تعليمية سابقة لك على المنصة، او مادة تعليمية من مدرب اخر. يتم سرد هذه ضمن متطلبات المادة التعليمية prerequisites.
  • لمن هذه المادة التعليمية (الفئة المستهدفة او الجمهور المستهدف)، كمرجع للعمل الذي قمت به سابقًا في تحديد جمهورك. بناءً على إجاباتك على هذه الأسئلة، هل هناك أنواع معينة من الأشخاص أو الأدوار أو الشخصيات التي تصف من هم المتعلمون المثاليون.
  • اختر مقطعين فيديو من داخل المادة التعليمية ليتمكن الطلاب من معاينة المادة التعليمية كجزء من عملية إقناعه على شراء مادتك التعليمية، امنح المتعلمين المحتملين نظرة خاطفة على ما يمكن توقعه منك ومن مادتك التعليمية. يجب أن تختار ما لا يقل عن 15 دقيقة من المحاضرات التي يمكن أن يشاهدها المتعلمون مجانًا. اختر محاضراتك المفضلة أو تلك التي تعتقد أنها تمثل مادتك التعليمية بشكل أفضل وستثير اهتمام شخص ما وتدفعه للتسجيل في مادتك التعليمية. للقيام بذلك، في أداة بناء الماد التعليمية، قم بزيارة قسم المناهج وقم بتشغيل “المعاينة المجانية” لأي من محاضرات الفيديو الخاصة بك.

الخطوة التالية؟ نصائح حول إعداد الفيديو الدعائي او التعريفي للمادة التعليمية

تحتاج مساعدة؟