Edumall Preloader

كيف يمكن أن نساعدك؟

اختيار موضوع المادة التعليمية

لزيادة فرصك في النجاح على برافو مي، ننصحك بقضاء بعض الوقت في التفكير بموضوع المادة التعليمية. ابدأ بموضوع أنت على دراية به وشغوف به. بعد ذلك، فكر في الجمهور الذي ستقوم بتدريسه وما الذي يهتمون بتعلمه. بعد ذلك، الإرشادات التي نوفرها لك لتحسين إختيارك لموضوع مادتك التعليمية، كما ينبغي عليك قراءة متطلبات ومعايير الجودة لإختيار الموضوع الخاص لمادتك التعليمية من هنا.

تحقق من دراسة الطلب على موضوعك والمنافسة فيه

عند اختيار ما سوف تقوم بتدريسه على المنصة، اختر موضوعًا لديك خبرة فيه ومتحمس له بالفعل. كيف تختار الموضوع الصحيح؟ تتمثل إحدى الطرق في استكشاف طلب الموضوع والمنافسة من خلال البحث في المنصة على موضوعك ومراقبة عدد المواد التعليمية في نفس موضوعك ومتابعة أداءها وتحليل الطلب عليها، ويمكنك دراسة عدد الملتحقين بمواد تعليمية شبيهة بمادتك التعليمية أيضاً.

بناءً على دراسة العرض والطلب لموضوعك، ستستطيع إستنتاج المعلومات التالية:

  • نظرة عامة على الفرصة.
  • الإستراتيجية الموصى بها لتدريس هذا الموضوع على المنصة.

مثلاً، لقد وجدت أن موضوعك مميز وله فرصة عظيمة. طلب المتعلم مرتفع على هذا الموضوع، ولكن عدد المواد التعليمية المتاحة منخفض، مما يجعل فرصتك رائعة لإنشاء مادة تعليمية حول هذا الموضوع.

للنجاح في هذا الموضوع، ولتحقيق أقصى قدر من التأثير، تأكد من تميز مادتك التعليمية عن غيرها من خلال الحصول على تقييمات عالية من المتعلمين. قم بإعداد فيديو اختباري للتأكد من أن التسجيل الخاص بك يوفر تجربة عالية الجودة ( جودة الصوت ممتازة ووضوح الصورة 720 P او 1080 P ) ولتجاوز توقعات الطلاب. نسعى جاهدين لتلبية أو تجاوز جميع العناصر الموصى بها في قائمة مراجعة جودة المادة التعليمية الخاصة بنا. قد ترغب في التفكير في تضمين أنشطة الممارسة والتدريب من خلال وضع الإختبارات القصيرة والتدريبات كطريقة لتمييز مادتك التعليمية عن المواد التعليمية الأخرى. هذه طريقة رائعة لجعل طلابك يتفاعلون مع مادتك التعليمية بشكل افضل.

يجب أن يكون لديك إستراتيجية تسويقية للنجاح في هذا الموضوع. للمنافسة بين أفضل المواد التعليمية في هذا الموضوع، ستحتاج إلى تنفيذ استراتيجيات تسويقية فعالة لجذب المتعلمين إلى مادتك التعليمية. قد يكون ذلك من خلال مشاركة رابط مادتك التعليمية او حتى الجزء المرئي من مادتك التعليمية على يوتيوب أو فيسبوك أو تويتر او أي منصة وسائط اجتماعية أخرى لزيادة حركة الطلاب والتسجيل في المادة التعليمية الخاصة بك.

قم بتمييز مادتك التعليمية للنجاح في هذا الموضوع. على الرغم من أنه قد يكون هناك الكثير من المواد التعليمية في مجال الموضوع هذا، فقد تتمكن من إبراز مادتك التعليمية عن البقية. هناك العديد من الطرق للتعامل مع كل موضوع ولدينا متعلمين يقدرون وجهات النظر الفريدة ذات الصلة بهم. ركز على تخصصك الحقيقي في هذا المجال الأوسع للموضوع.

اجعل مادتك التعليمية تنجح في هذا الموضوع. يعتبر كلاً من طلب المتعلم وتوافر المادة التعليمية مرتفعين لهذا الموضوع. هذا يعني أنك ستحتاج حقًا إلى إنشاء مادة تعليمية رائعة ذات تقييمات عالية، واستراتيجية تسويق ذكية، وموضوع متميز عن الآخرين لتتميز عن المواد التعليمية الموجودة بالفعل في برافو مي.

تتضمن المعلومات الأخرى عالية المستوى طلب الطالب للموضوع بناءً على حجم بحث المتعلم، وعرض الموضوع بناءً على عدد المواد التعليمية على المنصة في هذا الموضوع.

طلب الطالب على الموضوع

نظرة أعمق في كيفية أداء هذا الموضوع من منظور البحث. يتضمن هذا كيفية مقارنة حجم البحث في هذا الموضوع مع الآخرين في سوقنا، وأهم الكلمات الرئيسية للبحث. يمكنك استكشاف الموضوعات الأخرى ذات الأهمية لفهم ما يبحث عنه أيضًا المتعلمون الذين يبحثون في هذا الموضوع. هناك أيضًا معلومات التسجيل حسب القناة حتى تتمكن من معرفة كيفية عثور المتعلمين على هذه المواد التعليمية التي قد تكون مفيدة في تحديد إستراتيجيتك التسويقية. أخيرًا، يقيس معدل التحويل المعدل الذي دفع به المتعلمون مقابل مادة تعليمية في هذا الموضوع بعد زيارة الصفحة المقصودة للدمادة التعليمية.

حجم المنافسة على الموضوع

افهم العرض الإجمالي للموضوع المحدد من خلال رؤية العدد الإجمالي للمواد التعليمية في السوق التي تم إدراجها كموضوع أساسي. هناك بعض المعلومات حول جودة المواد التعليمية التي يدركها المتعلم في هذا الموضوع، ويمكنك استكشاف قائمة بالمواد التعليمية الأكثر ربحًا لمعرفة المحتوى الذي يتم تدريسه، ومعرفة المزيد عن المدربين، وطول المادة التعليمية، والسعر، والمزيد.

لا تثبط عزيمتك او تشعر بالإحباط إذا وجدت أن موضوع المادة التعليمية الخاص بك ليس مطلوبًا بشدة أو إذا كان هناك الكثير من المنافسة. حاول تحسين موضوعك لمعرفة ما إذا كان هناك نهج فريد يمكنك اتباعه لجذب جمهور جديد، أو معرفة ما إذا كان هناك موضوع ذي صلة يمكنك تعليمه يثير اهتمامك.

الخطوة التالية؟ حدد الفئة المستهدفة لمادتك التعليمية

تحتاج مساعدة؟